يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 3 نوفمبر 2016

"العيسى" يدعو إلى تقليص نسبة الغياب بالمدارس إلى أدنى مستوياتها

"العيسى" يدعو إلى تقليص نسبة الغياب بالمدارس إلى أدنى مستوياتها
 
 
 
شدد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على ضرورة تكثيف الجهود في ضبط الحضور المدرسي في جميع المراحل الدراسية الحكومية والأهلية.
 
وأكد "العيسى" أهمية متابعة رصد الغياب بدقة عبر برنامج نور الإلكتروني، وتطبيق اللائحة والأنظمة المتعلقة بذلك، بما يساعد على تحقيق الأهداف التعليمية على أكمل وجه .
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير التعليم اليوم مع مديري التعليم في جميع مناطق ومحافظات المملكة عبر شبكة الاجتماعات التلفزيونية "لقاء"، بحضور عدد من قيادات الوزارة، الذي خصص لمناقشة آليات وسبل تعزيز أعلى نسب في الانضباط والمدرسي والالتزام بالحضور على مدار العام الدراسي.
 
وأهاب الدكتور "العيسى" بالجميع بتحقيق نقلة نوعية في تقليص نسبة الغياب إلى أدنى مستوياتها ، داعيًا إلى تكاتف الجهود والتعاون بين إدارات ومكاتب التعليم والمدارس، بما يبرهن على الجدية في الاهتمام بالوقت وتوظيفه كما ينبغي، وبالصورة التي تساعد على تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بأساليبها وأدواتها.
 
وحذر وزير التعليم من الانعكاسات السلبية لأي تهاون في الانضباط والالتزام بالحضور على جميع عناصر العملية التربوية.
 
وأوضح أن تطبيق النظام في هذا الشأن حري بأن يعزز مستويات التحصيل العلمي للطلبة، ودرجة جديتهم في شؤونهم الحياتية، ويمكنهم من مواجهة التحديات المستقبلية.
 
ودعا الدكتور "العيسى" أولياء الأمور إلى التعاون مع المؤسسات التعليمية في غرس ثقافة الحضور والانضباط الدراسي لدى الطلبة.
 
وفي نهاية اللقاء؛ استمع الوزير لمداخلات مديري التعليم وآرائهم ومقترحاتهم المتعلقة بالانضباط والالتزام وشكرهم على جهودهم وتفاعلهم من أجل تحقيق الأهداف المأمولة في هذا الموضوع المهم.
 
المصدر العربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق